أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات شامل ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






ابتكار فريد.. إطارات للسيارات لا تحتاج للنفخ بالهواء

[IMG]https://www9.0zz0.com/2019/06/29/12/697681938.jpg[/IMG] كشفت شركة ميشلان العالمية لصناعة إطارات السيارات؛ عن إطار ..



29-06-2019 01:08 مساء
ahmed2019
عضو جديد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-05-2019
رقم العضوية : 148273
المشاركات : 89
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-1-1990
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

697681938

كشفت شركة ميشلان العالمية لصناعة إطارات السيارات؛ عن إطارات مبتكرة تحل مشكلات العجلات المعروفة، لأنها ببساطة لا تحتاج للملء بالهواء.

وأطلقت الشركة على هذه الإطارات اسم "النظام الفريد للإطارات المقاومة للثقب (Unique Puncture-Proof Tire System)، أو اختصارا "Uptis".

وتقول الشركة إن هذا الابتكار، الذي كشفت عنه في مونتريال بكندا هذا الشهر، سيغير مفهوم صناعة الإطارات التي نعرفها منذ أكثر من 100 عام. ورغم أنها ليست المحاولة الأولى للشركة لإنتاج إطارات لا تحتاج للنفخ بالهواء، إلا أن الإطارات الجديدة تتميز بأنها توفر الشعور ذاته لدى السائق بالإطارات التقليدية، بحسب ساريل روجيت، مدير التواصل العلمي والتقني في شركة ميشلان.

وتتميز هذه الإطارات بأنها مفتوحة من الجوانب، بخلاف الإطارات العادية، فتبدو من الجوانب كشبكة من الخلايا القادرة على تحمّل الأوزان، والمقاومة للمسامير التي تقضي عادة على العجلات المملوءة بالهواء.

فالعجلات الجديدة تعتمد على مادة الفايبر جلاس المدعمة بالراتنجات، وهي المادة التي حصلت ميشلان بموجبها على أكثر من 50 براءة اختراع، وفق موقع "السيارة والسائق" (Car and Driver).

وهذا المزيج يمنح الإطارات القوة الكافية لحمل وزن السيارة، وفي الوقت نفسه يمنحها المرونة التي تعوض مرونة الهواء في العجلات التقليدية.

وبالمواصفات الحالية، فإنه يمكن السير بهذه العجلات بسرعة تصل حتى 130 ميلا في الساعة، وبوزن عام يبلغ نحو 500 كيلوغرام.

ونظريا، فإن العمر الافتراضي للإطارات المبتكرة يماثل عمر الإطارات التقليدية، لكنها عمليا يمكن أن تعيش لعمر أطول، نظرا لأن عدم المحافظة على الضغط المناسب للإطار المملوء بالهواء يؤدي إلى الإسراع بتلفه.

وستبدأ شركة ميشلان بتجربة الإطارات الجديدة على سيارة "شيفروليه بولت إي في" التي تنتجها شركة جنرال موتورز، هذا العام. وتتوقع الشركتان أن يبدأ استخدام هذه الإطارات فعليا، في سيارات محملة بالركاب، بحلول العام 2024، مع إمكانية تطويرها لتصبح ملائمة لأنواع مختلفة من السيارات.
 






امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
اشارات المرور التركية, الفحص التجريبي للسياقة في تركيا, فحص السواقة النظري, فحص السواقة النظري في اسطنبول, فحص السواقة النظري في تركيا, امتحان النظري للسواقة ,فحص القيادة التجريبي في تركيا ,الفحص النظري التجريبي, دليل القيادة في تركيا الفحص التجريبي, امتحان القيادة النظري في تركيا, فحص القيادة النظري في تركيا, دليل القيادة في تركيا, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2015, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2014, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2013




hfj;hv tvd]>> Y'hvhj ggsdhvhj gh jpjh[ ggkto fhgi,hx





الكلمات الدلالية
ابتكار ، فريد.. ، إطارات ، للسيارات ، تحتاج ، للنفخ ، بالهواء ،


 







الساعة الآن 02:32 صباحا