أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات شامل ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






أشياء لا يجب تركها في السيارة

[IMG]https://www2.0zz0.com/2019/07/08/12/967507577.jpg[/IMG] يعمد الكثير من السائقين إلى ترك أشياء متنوّعة في السيارة، ..



08-07-2019 12:57 مساء
ahmed2019
عضو جديد
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-05-2019
رقم العضوية : 148273
المشاركات : 89
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-1-1990
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

967507577
يعمد الكثير من السائقين إلى ترك أشياء متنوّعة في السيارة، البعض منها يمكن أن يتأثر بحرارة الشمس وقد يشكل خطراً على الركاب بشكل عام وعلى الأطفال بشكل خاص.
تعكس السيارة جزءاً كبيراً من شخصية صاحبها، ومن هنا فإنّ عملية نظافة السيارة بإستمرار والحفاظ عليها أمر أساسي. وعلى الرغم من ذلك، هنالك بعض أصحاب السيارات، اللذين ما زالوا يضعون الكثير من الأشياء داخل السيارة، وبعض هذه الأشياء يمكن أن تتأثر بدرجات الحرارة العالية، وربما قد تشكل خطراً على الركاب بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

مكامن الخطر يُراعى عدم ترك بقايا الطعام والمشروبات داخل السيارة، فإن ثمة مأكولات قد تذوب بشكل سريع في الحرارة العالية وتنتج روائح كريهة، وذلك بجانب إتّساخ السيارة وإنتشار البكتيريا والميكروبات. وهنا من المهم الإشارة إلى أنّ منظمة الأغذية العالمية أوضحت أنّ البكتيريا المسؤولة عن إفساد الطعام تتضاعف كل 20 دقيقة حتى على درجة حرارة الغرفة العادية.

 
لذلك يجب الحذر من ترك هذه الأشياء في السيارة. إلى جانب المواد الغذائية، هنالك أيضاً مَن يتركون بخاخات العطور ومزيلات العرق، وما شابه ذلك. وهذه البخاخات على أنواعها تكون مضغوطة الهواء عند تعبئتها، وبالتالي تكون حساسة خارج نطاق درجة الحرارة الموصى به، لأنها قد تتمدّد محتوياتها وتتعرض للتلف أو الإنفجار. لذلك أيضاً يجب عدم تركها في السيارة تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.

أما الأمر الأخطر، فيتمثل بترك الولّاعات أو القداحات في السيارة، على رغم من مخاطر هذه الأغراض السريعة الإشتعال والإنفجار. فالغاز والوقود في القداحات البلاستيكية يمكن أن يتمدّد بسبب حرارة الشمس ويشتعل في لحظات. وذلك يزيد من إحتمال نشوب حريق. لذلك من الضروري عدم الإحتفاظ بالسوائل القابلة إلى الإشتعال داخل السيارة مهما كان شكلها ونوعها، خصوصاً في فصل الصيف. بالإضافة إلى كل الذي ذكرناه، هنالك أيضاً مَن يتركون قناني المياه البلاستيكية داخل السيارة، ويقومون بإستخدامها مراراً وتكراراً.

وهنا من الضروري معرفة أنّ زجاجات المياة البلاستيكية مصنوعة من مركب «البيثفينول أ» الذي يعد آمناً على الأطعمة والمشروبات في حال الإلتزام بدرجات حرارة معيّنة. في المقابل أثبتت الدراسات أنّ مركب «البيثفينول أ» يتفاعل مع المواد الغذائية عند إرتفاع درجات الحرارة، لذلك يراعى حفظ زجاجات الماء والأطعمة المغلفة في أطباق بلاستيك بعيداً بدلاً من تركها بالسيارة تحت أشعة الشمس.






امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية
اشارات المرور التركية, الفحص التجريبي للسياقة في تركيا, فحص السواقة النظري, فحص السواقة النظري في اسطنبول, فحص السواقة النظري في تركيا, امتحان النظري للسواقة ,فحص القيادة التجريبي في تركيا ,الفحص النظري التجريبي, دليل القيادة في تركيا الفحص التجريبي, امتحان القيادة النظري في تركيا, فحص القيادة النظري في تركيا, دليل القيادة في تركيا, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2015, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2014, اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2013



:. كاتب الموضوع ahmed2019 ، المصدر: أشياء لا يجب تركها في السيارة .:


Hadhx gh d[f jv;ih td hgsdhvm





الكلمات الدلالية
أشياء ، تركها ، السيارة ،


 







الساعة الآن 02:34 صباحا