اخبار عالمية

فيروس كورونا: الأمهات المرضعات الملقحات يمررن أجسامهن المضادة إلى حليبهن

أظهرت دراسة علمية أمريكية صغيرة أن الأجسام المضادة التي يتم إنتاجها في أجسام النساء اللواتي صنعن لقاحات Pfizer / BioNTech و Moderna ضد فيروس كورونا ، والتي ولدت مؤخرًا ، يمكن اكتشافها في حليب الثدي ، وهي أول من قام بهذا الاكتشاف.

في الوقت الحالي ، ليس من الواضح إلى متى يمكن إفراز هذه الأجسام المضادة في الحليب وما إذا كانت توفر بعض الحماية لرضاعة الطفل.

الباحثون في مركز بورتلاند الطبي في ولاية أوريغون ، الذين نشروا المنشور ذي الصلة على medRxiv ، وفقًا لرويترز ، أخذوا عينات من حليب الثدي من ست أمهات مرضعات ، قبل وبعد التطعيمات في ديسمبر ويناير. تم أخذ العينة الأخيرة بعد أسبوعين من الجرعة الثانية. لم تكن أي من النساء اللواتي تم تطعيمهن مصابة بالفيروس في السابق.

بعد أسبوع من الجرعة الأولى من اللقاح ، كان لدى جميع النساء الأجسام المضادة IgG (بشكل رئيسي) والأجسام المضادة IgA ضد Covid-19 في حليب الأم .

ثم انخفضت مستويات الأجسام المضادة بشكل طفيف ، بينما زادت بشكل حاد بعد الجرعة الثانية. كان كلا اللقاحين فعالين بشكل متساوٍ في إنتاج الأجسام المضادة ، على الرغم من أن مستويات هذا الأخير تختلف من امرأة إلى أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى