اخبار عالمية

يطلب الاتحاد الأوروبي الوصول إلى لقاحات AstraZeneca المنتجة في الولايات المتحدة الأمريكية

يريد الاتحاد الأوروبي من واشنطن أن تضمن التدفق الحر لشحنات مكونات اللقاح المهمة اللازمة لإنتاجها في أوروبا ، وفقًا لما ذكرته فايننشال تايمز.

ونقلت الصحيفة عن المفوضية الأوروبية قولها “نعتقد أنه يمكننا العمل مع الولايات المتحدة لضمان أن اللقاحات المنتجة أو المعبأة في الولايات المتحدة متاحة للوفاء بالالتزامات التعاقدية لمصنعي اللقاحات مع الاتحاد الأوروبي”.

بدأت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التطعيم في أواخر ديسمبر ، لكنها تتحرك بشكل أبطأ بكثير من الدول الغنية الأخرى ، بما في ذلك بريطانيا ، العضو السابق في الاتحاد الأوروبي ، والولايات المتحدة.

يلقي المسؤولون باللوم في التقدم البطيء جزئياً على مشاكل الشراء مع الشركات المصنعة.

منع الاتحاد الأوروبي وإيطاليا هذا الأسبوع تصدير شحنة من لقاحات AstraZeneca إلى أستراليا بعد أن فشلت صناعة الأدوية في الوفاء بالتزاماتها التعاقدية مع الاتحاد الأوروبي.

تعرضت الشركة الأنجلو سويدية لانتقادات في الاتحاد الأوروبي لتأخيرها تسليم اللقاحات إلى الكتلة المكونة من 27 دولة ، والتي طلبت 300 مليون جرعة بنهاية يونيو.

قال مصدران من الاتحاد الأوروبي لرويترز يوم الخميس إن الاتحاد يخطط أيضا لتوسيع آلية للسيطرة على تصدير اللقاحات ضد كوفيد -19 بحلول نهاية يونيو حزيران.

بموجب هذه الآلية ، يجب على الشركات الحصول على ترخيص قبل تصدير اللقاحات ضد Covid-19 ، وقد يتم رفض طلبات التصدير الخاصة بهم إذا لم تمتثل لالتزامات التوريد الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى